MjForever.yoo7.com
السلام عليكم

مرحبا بك ايها الجاكسوني

اذا كنت عضو في المنتدي فتفضل بالدخول
اذا كنت زائر فيسعدني ان تشارك معنا في المنتدي



< < مرحبا يا (زائر) .. عدد مساهماتك 0 **** اهلا بك من جديد معنا يا زائر نرحب بك ونتمنى لك قضاء اجمل الاوقات معنا.
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» كل عام وانتم بخير:)
من طرف joker mask 2015-07-18, 4:15 am

» هل هذا مايكل
من طرف mjForever 2015-03-16, 11:53 pm

» كيف حالكم يا اعضاء
من طرف mjForever 2015-03-16, 11:45 pm

» السلام عليكم كيفكم
من طرف mjForever 2015-03-16, 11:44 pm

» سجل حضورك بالصلاة على النبي
من طرف ali.mj 2014-05-29, 5:15 pm

» تحميل لعبة مايكل جاكسون من رفعي
من طرف جاكسوني123 2013-12-17, 11:14 am

» جميع اعلانات مايكل جاكسون
من طرف Zînéeb Boùliifà 2013-12-08, 7:43 am


شاطر | 
 

 قصة مايكل جاكسون

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mjForever


avatar

انثى
عدد المساهمات : 1679

النقاط : 2318
تاريخ التسجيل : 21/08/2010
العمر : 20
اكتب شيء عن نفسك : sure
ما البومك المفضل لمايكل جاكسون : Invincible

مُساهمةموضوع: قصة مايكل جاكسون   2010-12-29, 3:57 am

السلام عليكم
هذا الموضوع منقول

مايكل جاكسون...

اسمه بالكامل هو Michael Joseph Walter Jackson .. حار النقاد في وصفه وتصنيفه طويلا .. هل يصنفونه كمغن أم كراقص أم كملحن .. ثم قرروا وضعه في خانة سموها ( مغن وملحن ومؤلف أغاني و راقص ومنتج ورجل أعمال و رجل خير ) .. عادة يختصر معجبوه هذه الرسميات كلها فيصنفونه بقولهم أسطورة .. البعض كذلك يقول الأسطورة الحية مع أن الأساطير تولد في الأساس لتعيش إلى الأبد ولا تموت أبدا .

ولد في يوم 29 من شهر أغسطس عام 1958 ... يلقب في عالم الموسيقى بملك البوب ..فكما أن Elvis ملك الروك و James Brown هو ملك الـ Soul فمايكل جاكسون هو ملك البوب .. يختصر اسمه عادة إلى MJ . وأحيانا إلى MJJ .. وهو ظاهرة لم تحدث في التاريخ سوى مرة واحدة لن تتكرر .. هو الابن السابع في عائلة جاكسون . بدأ مايكل حياته كمغن وهو في الخامسة من عمره كعضو في فرقة Jackson 5 الغنائية ، و تابع مشواره بعدها حتى تحول إلى أسطورة لاتقهر .

أضاف هذا الرجل لعالم البوب ثقافة جديدة في الغناء و أسلوبا متفردا تماما في الأداء . بدأ سيطرته على عالم البوب في السبعينات حيث كان أول مغن أسود يجني ثروة طائلة و تظهر كليباته على قناة MTV .. وهذا كان عبر ثقافته المتفردة في فن تقديم الفيديو كليب كفيلم استعراضي قصير له قصة ذات مقدمة وأحداث ونهاية .

اشتهرت جدا كليباته Beat It و Billie Jean في البداية على MTV ثم سيطر على القناة تماما بفيديوهات أخرى لاحقا أمثال Black OR White أو Scream . أيضا ابتكر مايكل تقنيات جديدة في الرقص لم تكن مشهورة مثل رقصة الروبوت و رقصة الـ Moonwalk والعديد من الرقصات المتفردة الأخرى والحركات التي أصبحت علامات تدل عليه . أثر أسلوبه في أجيال كاملة من مغنيي الـ Hip Hop والـ Pop والـ R&B . وقد كوفيء بلقب " أنجح مغني ومؤدي عرفه التاريخ " في كتاب Guinness للأرقام القياسية . ولايزال ألبومه Thriller هو أكثر ألبوم مبيعا على مستوى التاريخ بأكمله .. و أظنه سيظل كذلك حتى تقوم القيامة .

حصل مايكل على 13 جائزة Grammy Awards ، 8 منهم حصل عليها في ليلة واحدة في عام 1984 ودخل اثنين من ألبوماته في Grammy Hall Of Fame . وله في حياته 13 أغنية وصلت للمركز الأول في أمريكا وحدها .. وهو رقم لم يصل إليه أي مغن قبله ولم يصل إليه أحد حتى الآن . و في نوفمبر 2006 ... في حفل توزيع جوائز World Music Awards تم إعلان أن مايكل جاكسون قد باع في حياته أكثر من 750 مليون وحدة على مستوى العالم . وأنه قدم أكثر من 300 مليون دولار للصدقات والأعمال الخيرية . مما يجعله بلا منافس أنجح مغن عرف على ظهر الأرض .. بل هو قدوة لكل أجيال الموسيقى التي ولدت بعده .

منذ عام 1988 إلى عام 2005 ومايكل يعيش في Neverland Ranch .. والتي بناها لتكون ملاهي و حديقة حيوان و بيتا واسعا له ولأطفاله . وقد سببت له Neverland العديد من الإشاعات و الكلام الفارغ من كثير من الجهلة أعداء العلم والنور .. حيث كانت دعوته للأطفال ليلعبوا في ملاهي Neverland تجعل العديد من العقول المريضة ووكالات الأخبار السوداء تطارده وتخرج عليه كلاما مريضا يعكس شخصياتهم .. خاصة بعد أن قال ذات مرة أنه نام بجوار بعض هؤلاء الأطفال على سرير واحد أكثر من مرة .

ورغم أن النوم بجوار طفل ليس بجريمة أو حتى بشبهة عند أصحاب العقول السليمة إلا أن المجتمع الأمريكي اعتبره كذلك .. وهو مجتمع قذر لا يرى مشكلة في أن تنام بجوار عاهرة من الشارع أو حتى أن تتزوج رجلا آخر مثلك.. ولايرى مشكلة في أن يعطي المرأة الشاذة جنسيا حقوقها ... ويرى مشكلة كبيرة في النوم بجوار طفل أو حتى في التربيت على رأس طفل لطيف رأيته في الشارع ... بدأت سمعة مايكل تهتز بشكل خطير بعد ظهور أول اتهام له بتحرش بطفل عام 1993 وتتابع هذا التحطم بعد اتهام آخر بتحرش بطفل آخر عام 2003 . وقد أثبت مايكل براءته في كلا القضيتين .. حيث تبين أن العائلات التي قاضته كانت تبحث عن بعض من ملايينه

وقد نجحت العائلة الأولى فعلا في هز حصالته حيث دفع 23 مليون دولارلهم ليسحبوا اتهاماتهم ... فرغم أنه بريء تماما إلا أن القضية كانت ستطول في المحكمة وقدر أن محاكمة طويلة على اتهام بهذه الخطورة والقذارة قد يؤثر على حياته الفنية وسمعته امام الناس ... لكنه أخطأ التقدير فهذا زاد من الأمر ولم يخففه حيث قال الناس أنه دفع للعائلة لإسكاتهم و تفادي السجن ليس إلا

وأتت فترة من الهدوء تبعتها عاصفة أخرى باتهام آخر من عائلة أخرى عام 2003 .... لكنه كان قد تعلم الدرس هذه المرة وقرر القتال حتى النهاية لإثبات براءته ... وقد فعل و أثبت كذب العائلة المدعية وخستها واحدا واحدا ... وبعد انتهاء هذه العاصفة الأخيرة في عام 2005 بدأ مايكل من جديد بعد سفره إلى البحرين ليقضي وقتا مع شقيقه Jermine Jackson . ثم بدأ العمل على تسجيل ألبوم جديد في آيرلاندا في بدايات عام 2006

حياته الفنية...
ظهرت موهبته لأول مرة عندما غنى أمام زملائه في المدرسة في حفلة موسيقية عن الكريسماس . ثم دخل في فرقة إخوته لأول مرة كعازف على الـ Congas و كونوا معا فريقا غنائيا بسيطا سموه Jackson 5

وظل يغني في الخلفية و يرقص أحيانا في بعض مقاطع الأغاني حتى تطور الأمر مع إثباته موهبة هائلة في الغناء والرقص ليصبح في النهاية قائد الفرقة الأساسي وهو أصغر أفرادها .. حيث كان عمره 8 سنوات فقط . قالت مجلة Rolling Stone عن بداياته الفنية " لقد كان أسطورة تولد لديها موهبة موسيقية مبهرة " وقالت أنه عندما دخل مع إخوته في الفريق في سن الخامسة " أثبت نفسه وأصبح بسرعة المغني الأول في الفرقة و إن كان يغني بصوته الطفولي ويرقص كشاب يافع و هو يغني على طريقة Sam Cooke ، James Brown ، Ray Charles و Stevie Wonder " .

خلال تلك الفترة كان هو وإخوته يغنون في أنحاء ولاية Indiana كثيرا . وفازو مرةا بجائزة محلية للهواة في عام 1966 بغنائهم أفضل أغاني Motown مثل أغنية Brown James الشهيرة I Got You I Feel Good حيث كان قائدهم هو مايكل الصغير . ثم بدأوا في الغناء في العديد من النوادي الليلية في Chicago و Illinois و في ولايات أواسط شرق أمريكا . وكانت هذه العروض لهم ولمغنيين سود آخرين تنضم لمنظمة تدعى Chitlin Circuit ... وكان مايكل وفريقه مكشوفين في تلك النوادي الليلية على عروض الـ Strip Tease العارية في سنهم الصغير هذا مما جعلهم يتركون هذه النوادي لاحقا .

عادة كان مايكل وأخوه Jermine يغنيان معا في مقدمة الفريق ، قبل دخول مايكل لهم هو وأخوه Marlon كان اسمهم The Jackson Brothers .. ثم تحول بعد دخولهما إلى Jackson 5 في عام 1966 ... وقد وقعت فرقتهم عقدا مع شركة Motown Records الغنائية في عام 1968.. وكان هذا أهم إنجاز في حياتهم كفرقة .

وقد فاقت أول أربع Singles لهم مع هذه الشركة جميع التوقعات ، حيث وصلت كل من I Want YouBack ، ABC ،The Love You Save و I'll Be There إلى المركز الأول على شارتBillboard Hot 100 . وكانت المرة الأولى التي تصل فيها فرقة من الصغار لهذا المستوى . وخلال وجود مايكل في فرقة إخوته أصدر أربع ألبومات منفردة له وحده مع شركة Motown. منهم ألبوم Got To Be There و Ben .

وكانت فيهم أغاني شهيرة غناها مايكل لمغنيين مشهورين قدامي مثل أغنية BobbyDay و Rockin Robinبالإضافة لعدد من الأغاني الأخرى التي تخصه هو والتي وصلت للمركز الأول أيضا مثل One Day In Your Life. وخلال الفترة من 1971 إلى 1975 ، بدأ صوت مايكل الطفولي يتغير إلى صوت شاب يافع ... وهذا عندما بدأ فترة المراهقة .

تراجعت مبيعات الفرقة بعد عام 1973 تحت ضغط مشاكل بينهم وبين Motown التي كانت ترفض أن تسمح لهم بالمشاركة في تلحين أو تأليف أغانيهم أو حتى المشاركة في العزف على الأغاني رغم أنهم يجيدون العزف. وهكذا تركوا الشركة .. ووقعوا عقدا جديدا مع شركة CBS / Epic Records .

تعقدت المشاكل مع Motown نوعا ما خاصة بعد أن كان Jermine Jackson قد تزوج بابنة رئيس Motown وهو Berry Gordy . وأدت المشاكل إلى ترك Jermine الفرقة والبقاء في Motown لتسجيل ألبومات منفردة ... وفي عقدهم مع الشركة الجديدة لم يعد من حقهم الفرقة استخدام اسم Jackson 5 باعتباره حقا من حقوق Motown فاضطروا لتغييره ليصبح The Jacksons . وأكملوا مشوارهم بعد أن دخل معهم أخوهم الصغير Randy Jackson ليحل محل Jermine . وفي الشركة الجديدة أصبحوا يخرجون في جولات حول العالم و أصدروا ستة ألبومات من سنة 1976 إلى 1984

وبحلول عام 1984 كان مايكل هو ملحن الأغاني الرسمي الخاص بالفرقة حيث لحن أغاني قوية جدا مثل Shake Your Body و This Place Hotel و Can You Feel It .. وكان مايكل قد بدأ في إصدار ألبومات منفردة له من النوع الذي يغزو السوق مثل Off The Wall و Thriller الذي لازال يغزو السوق حتى الآن .

في عام 1978 مثل مايكل في فيلم The Wiz في دور الفزاعة .. و الفيلم تشارك فيه المغنية Diana Ross التي كانت تمثل دور Dorothy . وأنتج أغاني الفيلم المنتج الشهير Quincy Jones الذي أصبح بعد ذلك صديقا لمايكل ووافق أن ينتج له أول ألبوم يغنيه وحده .

Off The Wall
أول تعاون بين مايكل جاكسون و المنتج Quincy Jones .. صدر هذا الألبوم عام 1979 ونجح نجاحا رهيبا مهد لغزو امبراطور جديد لعالم الموسيقى ، كان أول ألبوم في التاريخ تصل منه أربع أغاني للمراكز العشرة الأولى منها أغنيتان وصلتا للمركز الأول هما Don't Stop Till You Get Enough و Rock With You . وعلى شارت Billboard وصل هذا الألبوم للمركز الثالث . وظل لمدة 48 أسبوعا في قائمة أفضل 20 ألبوم .

كانت الكلمات والألحان لمايكل جاكسون ، Rod Temperton ، Stevie Wonder و Paul McCartney و آخرين . وكان الألبوم يعتبر الظهور الأول لمايكل جاكسون القرن الحالي الذي نعرفه الآن . باع الألبوم 20 مليون نسخة حول العالم ، ورغم نجاحه الساحق إلا أن مايكل شعر أن الألبوم كان يجب أن يحقق نجاحا أكبر من هذا نظرا للجهد الذي بذل فيه ، و قرر أن يفوق جميع التوقعات في ألبومه القادم .

النجاح الساحق لهذا الألبوم تمثل في عدة وقائع ... بدأت في يناير 1980حصل مايكل على أول جائزة له كمغن منفرد وهي American Music Awards . وكانت الجائزة هي لأفضل أغنية Soul / R&B عن Don't Stop Till You Get Enough . وفي نفس الشهر حصل على جائزتين Billboard Awards عن أفضل مغن أسود و أفضل ألبوم لمغن أسود .

ثم في يوم 27 فبراير 1980 حصل على جائزة Grammy Award كأفضل أداء R&B لمغن على أغنية Don't Stop Till You Get Enough. وفي عام 2003 وضعت قناة VH1 ألبوم Off The Wall في المركز الـ 36 على مستوى العالم كله . وكان ترتيب مجلة Rolling Stone له هو المرتبة الـ 68 من ضمن قائمهم لأفضل 500 ألبوم ظهروا في التاريخ . و في عام 2008 دخل الألبوم Grammy Hall Of Fame .

Thriller

صدر في نفس الشهر الذي صدر فيه فيلم E.T - The Extra Terrestial (شهر نوفمبر 1982 ) . فيلم E.T غزا الأسواق والعقول أيامها حتى أصبحت صورة في كل شارع .. الألبوم الغنائي للفيلم كان من عمل مايكل جاكسون وفيه أغنية لاتصدق مالم تسمع هي Somone In The Dark .

بعدها بأسابيع قليلة صدر ألبوم Thriller من شركة Epic ... أو بالأحرى هبت عاصفة Thriller من سماء Epic .... ضدر الألبوم الذي الذي باع 104 مليون نسخة حول العالم و دخل موسوعة Guiness للأرقام القياسية كأكثر ألبوم مبيعا على مستوى العالم .

ولازالت مبيعاته تزداد خاصة بعد صدور Thriller 25 الذي ستضاف مبيعاته لمبيعات ألبوم Thriller القديم .... إن 104 مليون نسخة لو قسمت على عدد الثواني والأيام والساعات منذ صدور الألبوم وحتى الآن .. فهي تعني أنه كل ثانية مرت خلال الـ 25 سنة التي مضت كان الألبوم يبيع فيها 7 نسخ .. وهو شيء لا يسع أي خيال لاستيعابه بالطبع... بعد هذا الألبوم أصبحت شهرة مايكل جاكسون عالمية .

وفي عام 2007 وضعته الـ NARM و الـ The Rock & Roll Hall Of Fame في المرتبة الثالثة في قائمة أفضل 200 ألبوم في العالم . أيضا كان الألبوم هو أول ألبوم في التاريخ تصل 7 من أغانيه للمراكز العشر الأولى في شارت Billboard .. محطما بهذا رقم سابقه Off The Wall الذي سجل 4 أغاني ... من ضمن أغاني الألبوم أغنية Billie Jean التي كان الفيديو كليب الخاص بها هو أول فيديو كليب يعرض لمغن أسود على قناة MTV في تاريخها .

وأيضا أغنية Beat It و Thriller والأخيرة كان لها فيديو كليب مدته 13 دقيقة لم ير العالم مثله من قبل . فيديو Thriller أصبح يعرض وقتها كثيرا على القنوات الموسيقية و كانوا يبيعونه هو الـ Making الخاص به على أشرطة فيديو في علبة واحدة .. وأصبح فيديو الـ Making لفيديو Thriller هو أفضل فيديو كليب مبيعا في التاريخ وقد صنف في مرتبة Platinum x27 في أمريكا .

في عام 1983 بينما يؤدي مايكل جاكسون أغنية Billie Jean على المسرح في عرض Motown 25 : Yesterday , Today , Forever . رأى العالم منه لأول مرة حركته المميزة الـ Moonwalk . وهذه الحركة طبعا جذبت المزيد والمزيد من المعجبين والمزيد من المبيعات . ثم وقع مايكل عقدا مع شركة Pepsi Cola لتكون راعية رسمية ، ومن ضمن الاتفاق كان أن يصور لهم إعلانا في التلفزيون .

وخلال تصوير الإعلان وأمام حوالي 3 آلاف معجب ، وبينما ارتفعت بعض الألعاب النارية التي كانت جزءا من الإعلان ، أمسكت النار بشعر مايكل جاكسون مما سبب له حروقا خطيرة من الدرجة الثانية وكان حدثا هائلا .

تجاوز الألبوم كل الأرقام فيما يتعلق بالجوائز ... ففي شهر فبراير 1984 تم ترشيح ألبوم Thriller للفوز بـ 12 جائزة Grammy ... و كسرا لجميع الأرقام القياسية حصل مايكل جاكسون منها على 8 جوائز.. 7 منهم كانت على ألبوم Thriller وواحدة لألبوم E.T The Extratrrrestial Storybook الغنائي . . وفي نفس عام 1984 أيضا حصل مايكل على 8 جوائز American Music Awards وجائزة Special Award Of Merit و ثلاثة جوائز MTV Video Music Awards .

في السنة التي تلتها حصل فيديو الـ Making الخاص بألبوم Thriller على كأس أفضل فيدو في حفل 27th Annual Grammy Awards .

كان Thriller أسطورة صنعها أسطورة و صنعت هي منه علامة مميزة في تاريخ الثقافة الأمريكية . أطلقت عليه New York Times وهو في الخامسة والعشرين من عمره لقب " ظاهرة موسيقية " وقالت عنه عبارة شهيرة .. " في عالم موسيقى البوب هناك مايكل جاكسون و هناك مغنون آخرون" وقالت عنه مجلة Time " أعطى ألبوم Thriller للموسيقى أفضل سنة لها منذ أيام 1978 " وبسبب هذا الألبوم وحده عادت موسيقى المغنيين السود تظهر على محطات الردايو مرة أخرى للمرة الأولى منذ منتصف السبعينات .

وكمثال على المكانة العظيمة التي وصل لها مايكل في ذلك الوقت ، كانت الحكومة تود دعوته لاتفاقية إعادة ترشيح الرئيس الأمريكي Reagan .... و قد دعاه الرئيس Reagan لشكره على السماح لأغنيته Beat It أن تستخدم من قبل الحكومة ضمن برنامج مكافحة إدمان الشرب في الإعلانات الحكومية في التلفزيون والراديو

كان مايكل لازال مع إخوته كل تلك الفترة في فريق The Jacksons ...و بعد كل هذه النجاحات أصبح الملحن الرئيسي لهم ... حيث شارك في تلحين وإنتاج ألبوم جديد للفرقة يدعى Victory . و هو الذي سافروا جميعا بعده حول العالم لأول مرة لهم في جولة Victory Tour التي بدأت في 6 يوليو 1984 واستمرت خمسة أشهر .

بدأ مايكل أعماله وتبرعاته الخيرية في عام 1985 بالمشاركة في كتابة أغنية We Are The World مع Lionel Richie وبالغناء في أحد مقاطع الأغية التي شارك في غنائها عدد ضخم من أشهر الأصوات الغنائية التي عرفتها أمريكا في تلك الفترة . والأغنية ساعدت فعلا الكثير من العائلات في شرق أفريقيا .. وكانت المرة الأولى التي يرى العالم فيها الجانب الخيري من مايكل جاكسون . حصلت الأغنية على جائزة Grammy كأغنية السنة . وأصبحت واحدة من أكثر خمسة Singles مبيعا على مستوى التاريخ و أفضل Single مبيعا لعام 1980 .

وعادة يظهر العديد من الحاقدين والأعداء لأي إنسان ينجح نجاحا باهرا ... ولهذا بدأت إشاعات عديدة تخرج عن مايكل جاكسون... وأغلبها كانت إشاعات تدل على عقلية من أطلقها ... مثلا قالوا أنه ينام في خزان للأكسجين ليساعد على تطويل عمره ، و أنه حاول بيع عظام الرجل الفيل . و بدأت نغمة ولقب الـ Wacko Jacko تظهر لأول مرة .. اللقب الذي لطاما كرهه مايكل .

في عام 1986 ، مثل مايكل جاكسون في فيلم ثلاثي الأبعاد هو Captain EO . مدة الفيلم كانت 17 دقيقة لكن تكلفته قدرت بحوالي 17 مليون دولار . في ذلك الوقت كان هو أغلى فيلم إنتاجا في أمريكا . ودعمته مدينة Disneyland الفيلم في مسرح Tommorowland من 18 سبتمبر 1986 إلى 7 أبريل 1997 . و أيضا عرضته في مدينة Walt Disney World في 12 سبتمبر 1986. و في النهاية بحلول عام 2008 دخل ألبوم Thriller إلى Grammy Hall Of Fame .

Bad
في عام 1987 ، أصدر مايكل جاكسون ألبومه التالي Bad ، وهو ألبومه الثالث مع شركة Epic والألبوم الأخير مع المنتج Quincy Jones . كان مايكل يريد أن يجعل الألبوم 30 أغنية لكن Quincy برؤية منتج خبير قلل هذا العدد إلى 11 أغنية فقط . وكما قال Quincy فإن مايكل أراد أن يغني أغنية Badدويتو مع المغني Prince الذي رفض العرض .

و كان سبب رفضه كما يقول Quincy هو أن الأغنية ستنجح وتضرب الأرقام كعادة مايكل سواء كان هو فيها أم لا . و كان العالم ينتظر وحشا موسيقيا جديدا بعد Thriller .. وانتظر العالم 5 سنوات .

كان مايكل قد اتصل بالمخرج Martin Scorsese ليخرج له فيديو كليب أغنيةBad .. وقبل ظهور الألبوم تم عرض الفيديو كليب ذو الـ 18 دقيقة على التلفزيون .. وقد رأى العالم أن شكل مايكل جاكسون قد بدأ في التغير حقا .. حيث افتح لونه كثيرا بشكل لا يبدو طبيعيا .. وأصبح العالم يتساءل .

كانت مبيعات Bad أقل من Thriller لكنه نجح نجاحا باهرا بدوره في أمريكا ، وصلت 5 من أغانية للمركز الأول وهم I Just Can't Stop Loving You ، Bad ، The Way You Make Me Feel ، Man In The Mirror و Dirty Diana .

وأصبح Bad أكثر ألبوم في التاريح يحتوي على أكبر عدد من أغاني المركز الأول على شارت Billboard . وقد باع حوالي 32 مليون نسخة حول العالم . وأعطت الـ RIAA ألبوم Bad مركز Platinum x8 .

حتى عام 1993 كان ألبوم Bad هو ثاني أكثر ألبوم مبيعا في التاريخ بعد Thriller .. حيث تم إعلان هذا في Grammy Awards في تلك السنة .و في سبتمبر 1987 خرج مايكل للسفر حول العالم في أول جولة غنائية عالمية له منفردة وهي جولة Bad World Tour . والتي لها رقم قياسي بالنسبة لعدد الحضور فيها في اليابان وحدها كان الحضور 570,000 شخص .. مدة الجولة كانت 16 شهرا فيها 123 حفلة و حضور قدر بـ 4,4 مليون نسمة ... أقصد شخص .

كانت شهرة وصلت لمرحلة لم تعرف من قبل إلا في حالات قليلة مثل Elvis Presley وفريق The Beatles و Frank Sinatra . وهذا النجاح هو الذي جعله يستحق لقب ملك البوب ، الذي لقبته به لأول مرة صديقته الممثلةElizabeth Taylor عندما قدمت مايكل في جائزة Artist Of The Decade عام 1989 واصفة إياه بـ " الملك الحقيقي للبوب و الروك و الـSoul " . في عام 1990 قدم البيت الأبيض لمايكل جاكسون جائزة Artist Of The Decade... وهو لقب أعطته له أكثر من جهة .... وفي البيت الأبيض قدم الجائزة لمايكل الرئيس الأمريكي George H.W. Bush الذي هنأ مايكل على حصوله على كل هذا العدد من المعجبين حول العالم .

Dangerous

في نوفمبر 1991 ، أصدر مايكل ألبوم Dangerous ، والذي باع 30 مليون نسخة حول العالم . والمبيعات كانت تقريبا مماثلة لمبيعات ألبوم Bad . و أصبح من أنجح الألبومات التي على طراز الـ New jack swing في التاريخ .

قدم مايكل فيه العديد من الأغاني الضاربة مثل Black Or White ، Remember The Time ، In The Closet ، Give In To Me و Heal The World .. وكانت لهذا الألبوم واقعة شهيرة حيث سرقت 30,000 نسخة من الشحنة التي وصلت إلى مطار Los Angeles الدولي استعدادا لإصدارها إلى الأسواق .

أنجح أغنية في الألبوم كانت هي Black Or White والتي وصلت للمركز الأول في شارت Billboard Hot 100 و بقيت في المركز الأول لمدة 7 أسابيع . و أيضا كان للأغنية فيديو كليب خاص بها عرض كثيرا على Fox Network و MTV و BET . وكان فيه مشاهد صنفت بأنها مشاهد عنف .

و وهي في النصف الثاني من الكليب .. وقد حذفت حتى لا يمنع الفيديو من العرض في التلفزيون . في 14 نوفمبر ، كان الألبوم يعرض في حوالي 27 دولة في ذات اللحظة و حصل على نسبة هائلة من المشاهدة قدرت بحوالي 500 مليون نسمة ، وهذه كانت ولازالت أكبر نسبة مشاهدة لفيديو كليب في التاريخ كله .

ثاني أنجح أغنية في الألبوم هي Remember The Time والتي بقت 8 أسابيع في المراكز الخمس الأولى في أمريكا . وصلت الأغنية للمركز الثالث في شارت Billboard Hot 100 . وفي المركز الأول في شارت Billboard الخاص بأغاني الـ R&B . في عام 1993 ، أدى مايكل الأغنية في حفل Soul Train Awards على كرسي متحرك ، حيث كان مجروحا في قدمه ساعتها . في الحفلة حصل مايكل على ثلاث جوائز ، واحدة كأفضل مغني منفرد لتلك السنة و ثانية على Remember The Time كأفضل أغنية R&B . وعلى جائزة على الأعمال الخيرية التي صرفت من أرباح الألبوم .

في بريطانيا و دول أوروبية أخرى ، كانت أغنية Heal The World هي أفضل أغنية من الألبوم . في بريطانيا وحدها باع الـ Single الخاص بالأغنية 455,000 نسخة وبقى خمس أسابيع في المركز الثاني في الشارت البريطاني .

لاحقا في نفس السنة ، قام مايكل بجولة Dangerous Tour لدعم الألبوم ... وخلال الجولة قام برحلة إلى إفريقيا وزار عدة دول هناك ، منها دولة الجابون و جنوب إفريقيا . وكانت هذه هي ثاني مرة يزور فيها مايكل إفريقيا . المرة الأولى كانت عندما كان عمره 14 سنة مع الـ Jackson 5 في جولة Victory Tour.

أول محطة له في إفريقيا كانت دولة الجابون وكان في استقباله هناك مايقرب من 100,000 شخص .. والبعض كان يحمل لافتات تقول " مرحبا بك في وطنك يا مايكل " ... وهي كلمة موحية جدا لأن مايكل مغن أسود أمريكي .. أو كما يقولون إفريقي أمريكي ... ثم زار مايكل ساحل Ivory ، و مر على قرية تدعى Krindjabo وهي قرب العاصمة وفيها شكر مستقبليه بالإنجليزية و بالفرنسية .

وفي يناير 1993 أدى حفلا كبيرا في استاد Super Bowl XXVIIالشهير في أمريكا . و حقق فيه أعلى نسبة حضور جمهور لأي مناسبة في تاريخ أمريكا . وأعطي خلال وجوده في أمريكا أيضا جائزة Living Legend Award في حفل 35th Annual Grammy Awards .

History

في يناير عام 1995 ، أصدر مايكل ألبوم History : Past , Present And Future – Book 1 والذي حصل على ترشيح لجائزة Grammy كألبوم السنة . بالإضافة لأربع ترشيحات أخرى حصل منها على واحدة .

باع الألبوم 18 مليون نسخة ... أي 36 مليون اسطوانة . لأنه كان يتكون من اسطوانتين .. أحدهما مجموعة لأفضل أغانية و الأخرى فيها أغاني الألبوم الجديدة ... وهذا جعله أكثر ألبوم متعدد الاسطوانات لمغن منفرد مبيعا في التاريخ . ولدعم الألبوم خرج مايكل في جولة غنائية أخرى هي History World Tour والتي وصل حضورها لأكثر من 4,5 مليون نسمة .. وبهذا أصبحت هي أكثر جولة موسيقية حضورا ونجاحا في التاريخ .

وقدم مايكل إعلانا للألبوم عبارة عن فيديو يصوره و هو يسير بين آلاف الجنود في مشهد مهيب ويصور أيضا تمثالا ضخما له محمولا على قوارب و يطوف في أنحاء أوروبا . وقد تم صرف 30 مليون دولار على الإعلانات بواسطة شركة Sony . الاسطوانة الأولى سميت History Begins كان فيها 15 أغنية هي أفضل أغاني مايكل السابقة و الاسطوانة الثانية سميت History Continues كان فيها 15 أغنية جديدة .

أول Single صدر من الألبوم كان هو لأغنية Scream ، والتي غناها وأداها دويتو مع أخته Janet Jackson . و صل للمركز الخامس في شارت Bilboard Hot 100 و حصل على ترشيح Grammy لأفضل تعاون دويتو . فيديو كليب الأغنية هو من أنجح كليبات مايكل جاكسون حيث حصل وحده على ثلاث جوائز MTV Awards في عام 1995بالإضافة لجائزة Grammy عام 1996 . و هذا الفيديو كليب حتى الآن هو أغلى فيديو كليب تكلفة في التاريخ .. حيث تكلف 7 ملايين دولار وحده.

ثاني Single من الألبوم كان هو You Are Not Alone . ووصل للمركز الأول على شارت Billboard Hot 100 . ووصل أيضا للمركز الأول في دول عالمية كثيرة جدا . وقد رآه البعض أفضل نجاح لمايكل من الناحية الفنية .. و حصل لذلك على ترشيح أفضل أداء Pop .. ودخل موسوعة Guinness لأنه أول وآخر Single في التاريخ يدخل شارت Billboard بادئا من المركز الأول مباشرة .

ثالث Single كان Earth Song ، وكان الفيديو كليب الخاص بالأغنية مكلفا أيضا و حصل على ترشيح لجائزة Grammy في عام 1996 . وكانت هذه الأغنية هي الأولى دائما في بريطانيا وظلت الأولى لمدة ستة أسابيع كاملة هناك وباع الـ Single حوالي مليون نسخة في بريطانيا وحدها ، مما جعله أنجح Singleلمايكل جاكسون في بريطانيا متخطيا نجاح Billie Jean . في عام 1996 حصلت الأغنية على جائزة BRIT Awards ... وحصل مايكل على جائزة فنان جيل كامل .. Artist Of A Generation . وفي ذلك الاحتفال غنى مايكل الأغنية وحوله العديد من الأطفال في عرض لا ينسى .

وخلال جولة History World Tour ، ظهر العازف Slash مع مايكل على المسرح في بعض الحفلات عام 1996 في Seoul بكوريا الجنوبية . وفي استاد يدعى Chamsil Olympic Stadium . و بيعت حفلة كوريا على أشرطة فيديو . وظهر Slash كذلك في جائزة MTV Music Awards عام 1995 في أداء أغنية Black Or White . و في نفس الحفل عزف أيضا في افتتاحية أغنية Billie Jean.

في عام 1997 ، أصدر مايكل ألبوما جديدا هو Blood On The Dance Flor : History In The Mix . وفيه ريمكسات لأغان من ألبوم History و خمس أغان جديدة . و باع الألبوم 6 ملايين نسخة حول العالم و أصبح هو أكثر ألبوم ريمكسات مبيعا في التاريخ .

ووصل للمركز الأول في بريطانيا . ومن ضمن أغاني الألبوم الجديدة كانت أغنية Ghosts و Is It Scary . وصلتGhosts للمركز الأول في بريطانيا . و كلا الأغنيتين مبنيتين على فيلم صوره مايكل حينها يدعى Ghosts . وهو فيلم مدته 35 دقيقة كتبه مايكل بالتعاون مع Stephen King كاتب الرعب الشهير و أخرجه Stan Winston . وفيه العديد من التأثيرات و الحركات الراقصة التي ابتكرها مايكل . و الفيلم فهو يعتبر أطول فيديو كليب في التاريخ .

Invincible

ي أكتوبر 2001 ، أصدر مايكل ألبوم Invincible ، ووصل للمركز الأول في 13 دولة . و باع الألبوم 8 ملاين نسخة حول العالم .. وفي نفس الوقت سجل مايكل أغنية بالتعاون مع 35 مغني آخرين وكانت أرباحها للتبرعات لأجل ضحايا حادث 11 سبتمبر ... وهذه الأغنية هي What More Can I Give . لكن الـ Single لهذه الأغنية لم ينزل الأسواق .

لأن مايكل قال لرئيس شركة Sony وهو Tommy Mottola أنه لن يجدد العقد معه . وكان العقد أصلا قارب على الانتهاء .. وفي 2002غضب Mottola وألغى كل الـ Singles التي كانت ستنزل من الألبوم و ألغى أيضا كل الفيديو كليبات التي كان مخططا تصويرها .

وفي نفس الوقت قال مايكل عن Mottola أنه شيطان وأنه عنصري . و أنه يستخدم المغنيين السود لتحقيق أرباحه الشخصية . ورفضت Sony هذه الادعاءات قائلة أن Motolla تزوج في فترة من الزمن المغنية Maria Carey وهي ثنائية الأصل .... وكأن هناك إنسان عاقل سيرفض أن يتزوج الحسناء Maria Carey لمجرد أنه عنصري.

مبيعات هذا الألبوم كانت ضعيفة مقارنة بألبومات مايكل السابقة وربما يكون هذا لعدم وجود دعم للألبوم سواء بصدور Singles أو حتى بجولة غنائية ولأنه فقط صدر له فيديو كليبين هما You Rock My World و Cry.... معظم النقاد قالوا عن الألبوم أنه أقل إنجاز في حياة مايكل جاكسون .

في 7 سبتمبر و 10 سبتمبر نظم مايكل احتفالا بمرور 30 سنة على بدايته كمغن منفرد .. وهو 30th Anniversary Celebration .. الحفل الذي أقيم في Madison Square Garden . وعرض في 13 November عام 2001 ، وكان بحضور العديد من المغنيين أمثال Mya ،Usher ، Whitney Houston ، N'Sync ، Slash ، وأيضا فرقة The Jacksons .

وكتبرع لضحايا 11 سبتمبر نظم مايكل جاكسون حفلا في استاد RFK Stadium في واشنطن وغنى فيه What More Can I Give بصحبة المغنيين الذين شاركوا في الأغنية . وعرضت الحفلة في 21 أكتوبر عام 2001 و كانت تلك الحفلة فيها العديد من الأداءات للعديد من المغنيين المشاركين ثم غنى الكل What More Can I Give معا في نهاية الحفلة .

مابعد Invincible

في نوفمبر 2003 أصدر مايكل بالتعاون مع شركة Sony Records ألبوم يجمع فيه كل أغانيه التي وصلت للمركز الأول من قبل ... اسم الألبوم Number Ones ... وقد باع 6 ملايين نسخة حول العالم . و كانت هناك أغنية واحدة جديدة فيه هي One More Chance ... وبينما يصور مايكل فيديو كليب للأغنية في لاس فيجاس استدعته محكمة Santa Barbra لأن هناك عائلة جديدة تتهمه بتحرش بطفل .

بعد محاكمة دامت 5 أشهر أثبت مايكل براءته في 13 يونيو 2005 .. وتبين للكل خسة ودناءة وحقارة وقذارة العائلة الكاذبة التي اتهمته ، بعد المحاكمة سافر مايكل إلى البحرين عند شقيقه Jermaine ليستريح قليلا واشترى بيتا هناك .

وكان مايكل يقضي وقته هناك في تلحين أغان جديدة . وفي سبتمبر 2005 صرحت Raymone Bain المتحدثة الرسمية لمايكل أن مايكل جاكسون مشغول حاليا في إنتاج Single يؤديه العديد من الفنانين اسمه I Have This Dream . وهو سيكون إهداء إلى ضحايا إعصار كاترينا الشهير .. لكن الفنانين الذين كانوا سيشاركون في هذا العمل لم يشاركوا فيه لسبب ما و لم تصدر الأغنية .

في فبراير 2006 ، أصدر مايكل ألبوم تجميع لجميع الـ Singles التي صور لها فيديو كليب من قبل .. وهو صندوق فيه 20 Single ... واسمه Visionary : The Video Singles كل أسبوع كان ينزل منهم Single .. حتى نزل الصندوق الكامل في 14 نوفمبر 2006 .

كان ظهور مايكل العلني الأول بعد المحاكمة هو في نوفمبر 2006 عندما زار مكتب Guinsess للأرقام القياسية في London ، وهناك حصل على 8 شهادات Guinsess من ضمنهم شهادة هي أنه أول مغن يحصل على أكثر من 100 مليون دولار في سنة واحدة . وواحدة أخرى هي أنه أول مغن يبيع 100 مليون ألبوم خارج أمريكا .

ثم حصل مايكل على جائزة Diamond Award الماسية في 15 نوفمبر 2006 وهي جائزة لكل من باع أكثر من 100 مليون ألبوم وطبعا هذا الرقم تجاوزه ألبوم Thriller وحده .. ثم حصل مايكل على World Music Awards عام 2006 وأدى في الحفلة مقطعا من أغنية We Are The World في تلك الحفلة الكبيرة التي قدرت نسبة مشاهدتها بحوالي بليون شخص في أكثر من 160 دولة .

بعد وفاة James Brown ، كان هناك أكثر من 8000 شخص حاضرين ومن ضمنهم مايكل الذي قدم خطابا ينعي فيه مثله الأعلى الذي توفى وتركه . وقال Reverend Al Sharpton الذي كان مقربا جدا من James Brown أنه قبل وفاته .. كانت آخر كلماته قبل وفاته هي " إن فنانين مثل مايكل جاكسون يجب أن يستمروا في صنع موسيقى إيجابية لكل البشر "

وفي أكتوبر ونوفمبر 2007 ، صور مايكل لقطات في مجلة L'Uomo Vogue الإيطالية و بعدها في مجلة Ebony بمناسبة الاحتفال بمرور 25 سنة على صدور ألبوم Thriller .

Thriller 25

البداية بشكل ما كانت في 3 فبراير 2008 ، عندما ظهرت الموديل Naomi Campbell تغني وترقص على أغنية Thriller في استاد Super Bowl XLIIبدعم من شركة PEPSI وقدر عدد مشاهدي العرض حوالي 95 مليون أمريكي . وعرض هذا العرض في 10 فبراير خلال حفل توزيع جوائز Grammy .. وصدر إعلان لـ PEPSI يصور عرض Naomi وكان يعتبر التعاون الأول لمايكل مع PEPSI بعد طول انقطاع منذ عام 1993 .

وفي 11 فبراير 2008 ، أصدر مايكل جاكسون ألبوم ريمكسات لألبوم Thriller بمناسبة الاحتفال بمرور 25 سنة على إصداره . وهو عبارة عن اسطوانتين .. الأولى فيها الأغاني الأساسية في الألبوم بالإضافة إلى خمس ريمكسات .. بينما الاسطوانة الثانية عبارة عن DVD فيه ثلاث فيديو كليبات هم الذين تم تصويرهم من ألبوم Thriller .. بالإضافة لأداء Billie Jean في حفل Motown 25 .. وتحتوي الاسطوانة الثانية أيضا على أغنية For All Time وهي أغنية لم تصدر من ألبوم Dangerous .. و من صنع الريمكسات الخمسة هم will.i.am ، Fergie ، Kanye West و Akon .

صدرت The Girl Is Mine 2008 كـ Single على الإنترنت في 14 يناير ثم على اسطوانة في 25 يناير . وفي أمريكا نزلت Wanna Be Startin Somthin 2008 كـ Single في 23 يناير . ووصلت The Girl Is Mine 2008 إلى المركز الثاني في اليابان ، الثالث في المكسيك ، السادس في هولندا ، السابع على مستوى العالم . بينما وصلت Wanna Be Startin Somthin 2008 إلى المركز الثالث في السويد و الرابع في نيوزلاندا والثامن في أستراليا ولم تصل لشيء في أمريكا .

نجح Thriller 25 نجاحا تجاريا حيث باع حوالي 1,5 مليون نسخة حول العالم في الستة أسابيع الأولى و ظل في المركز الأول لمدة أسبوعين على الشارت العالمي . لم يدخل الألبوم شارت Billboard حيث اعتبروه ألبوم مكرر وقديم لكنه دخل شارت Pop Catalog وظل فيه في المركز الأول لمدة 7 أسابيع . و دخل شارت Comprehensive Chart وظل فيه في المركز الأول أسبوعين .

كان Thriller 25 أنجح انطلاقة لمايكل من أيام Invincible . حيث وصل الألبوم للمركز الأول في بلدان كثيرة هي الهند وكوريا و تايلاند و الأرجنتين و بلغاريا و كولومبيا و أوروبا و فرنسا والنرويج و أسراليا و ألمانيا والمكسيك والبرازيل وهولندا .. وكان في المركز الثالث في بريطانيا والثامن في اليابان .

الألبوم الجديد المنتظر

بعد Thriller 25 ينتظر العالم ألبوما جديدا من مايكل جاكسون ، هناك أخبار مؤكدة عن تعاون مع will.i.am و Teddy Riley و Akon و Fergie و Kanye West .

وكان مقررا أن تصدر الألبوم شركة في البحرين تدعى Two Seas . لكن وفي سبتمبر2006 بدا واضحا أن مايكل لن يصدر الألبوم معهم لسبب ما . لكن مايكل جاكسون كون شركته الخاصة وهي The Michael Jackson Company وهي التي ستتولى إصدار الألبوم الجديد .

تأثير مايكل جاكسون على البشر

في أواسط الثمانينات قالت عنه مجلة Time أنه أكبر مغن منفرد ظهر بعد موت Elvis Presley .. وامتد تأثير مايكل جاكسون ليسيطر على كل سكان العالم وثقافات العالم .. فما من ثقافة إلا عرفته وأعجبت بأعماله .. وما من شعب إلا واستقبله ورحب به و اشترى البوماته.. خاصة وأن أغانيه تدعو إلى إلغاء حواجز اللون والعرق بين كل الناس .

وخلال سنين غنائه حصل على العديد من الجوائز بلغت حتى الآن 405 جائزة من ضمنها جائزة World Music Award كأفضل مغن مبيعا في هذه الألفية .. وعلى American Music Awards عن أنه هو مغني القرن . و جائزة Bambi كأفضل مغني بوب في هذه الألفية .

ودخل أيضا في Songwriterts Hall Of Fameوله نجمة في بلاط Walk Of Fame الشهير .. وفي عام 1990 قالت عنه مجلة Vanity Fair أنه " أشهر مغني في تاريخ الغناء " وغناء مايكل وأسلوبه أثر في الكثير من المغنيين من الأجيال التي أتت بعده مثل Maria Carey ، Usher ، Britney Spears ، Justin Temperlake ، Omarion ، Ne – Yo و Chris Brown وآخرين كثير لن نحصيهم مهما حاولنا .

مايكل جاكسون هو أكثر شخص في هذه الدنيا ظهر له مقلدين ... في الرقص و الغناء والملابس والمظهر ... شخصيته الكاسحة المتفردة أثبتت نفسها حتى أصبح الشاب الياباني يعشقه بمثل ما يعشقه الشاب الأمريكي بمثل ما يفعل ذلك الشاب المصري ... بل إن الحكومة السعودية منعت دخول ألبوماته بلادها لما رأت أن الشباب لم يتأثروا بشيء مثلما تأثروا به أيامها... و كارهيه لم يكرهوه إلا لانخداعهم بما يقال عنه في وسائل الإعلام .. لكنهم لا يستطيعون التفوه بكلمة عندما ينتقل الحديث إلى عبقريته في الموسيقى والرقص ... و أصبح بعض معجبيه يخفون إعجابهم به ليس لشيء إلا لأن جهلهم به يعجزهم دائما عن الرد على كارهيه .

لا يوجد شخص حي على ظهر البسيطة عاش في الـ 25 سنة الماضية ولا يعرف مايكل جاكسون .. سواء كان قرويا أو حتى يعيش في غابات الأمازون .. هو رجل استطاع بذكائه وموهبته أن يجعل العالم كله يعرفه ويعرف اسمه .. وهو إنجاز لم يحققه إلا القليل جدا من العظماء في التاريخ .

الأسلوب والأداء

من أهم الأشياء التي اشتهر بها مايكل هي ، رقصه ، أناقته ، وطريقته في الغناء ، والتي تبعها العديد والعديد من المقلدين على مستوى العالم . في 25مارس 1983 عرض مايكل أداء Billie Jean في برنامج Motown 25 : Yesterday , Today , Forever .

وقد أبهر المشاهدين كلهم بأدائه وقتها بذلك الجاكيت الأسود و القميص الفضي و البنطلون الأسود المرفوع قليلا لتظهر تحته جوارب بيضاء وحذاء أسود أنيق وهذا بالإضافة إلى قفاز فضي يرتديه في يد واحدة .

بدأ مايكل استعراضه بوضع قبعته على رأسه ومن ثم تبدأ الموسيقى و يبدأ هو في الرقص . وفي منتصف الأداء رمى قبعته إلى المشاهدين الذين كانوا يصرخون من الإعجاب والحماس الذي سببه لهم رقصه وأنغام أغنيته . وخلال هذا الأداء كانت أول مرة يؤدي فيها مايكل جاكسون حركة الـ Moonwalk وهذا الاسم أعطي للحركة من قبل الإعلام . وبعد الـ Moonwalk كانت حركة الدوران حول نفسه كالمغزل ثم التوقف على أطراف أصابعه .

مايكل هو أفضل راقص رآه العالم بعد أيام Fred Astair .. وحتى Fred Astair كلم مايكل لتهنئته في اليوم التالي مباشرة لعرض Motown 25 . وتأثير مايكل على موسيقى البوب يماثل التأثير الذي أحدثه Elvis Presley أو حتى فريق الـ Beatles . وكان هذا العرض من مايكل جاكسون هو من أفضل العروض الراقصة في التاريخ والتي وقف لها المعجبون ذهولا وإعجابا حيث كان يشاهد هذا البرنامج حوالي 47 مليون مشاهد .

قالت عن الحركة جريدة New York Times " إن الـ Moonwalk صنعت لمايكل جاكسون أسلوبا متفردا به في الرقص ، كيف تراه يفعلها ؟ بالتفكير التكنيكي ، نجد أن قدرته على الإيهام عالية جدا ، قدرته على إبقاء قدمه مستقيمة بينما تنزلق الأخرى ويتبادلان وكأنه يمشي للأمام بينما يتحرك إلى الخلف تحتاج إلى توقيت احترافي منه " وفي أواخر الثمانينات ابتكر مايكل جاكسون حركة أخرى .. وهي حركة الميلان بزاوية 45 درجة نحو الأرض بدون أن يسقط .

أزياء مايكل جاكسون وأسلوب ملابسه كان يتغير عبر السنين .. فمن القفاز الأبيض في أوائل الثمانينات إلى الجاكيت الأحمر في فيديو Beat It و Thriller مرورا بالجاكيت اللامع في أواخر التسعينات .

ثم في فترة التسعينات بدأ يكثر من لبس القبعات ، وملابس الجيش ونظارات الشمس ويضع شرائط لاصقة بيضاء حول بعض أصابع يده .. وخلال تلك الفترات كلها كان يستمر بلبس البنطلون المرفوع قليلا وتحته الجوارب البيضاء . وفي بدايات عام 2000 أصبح يلبس بنطلونات عادية بطول عادي ويكثر من لبس نظارات الشمس ... ومنذ عام 2003 في المحاكمة شوهد مايكل جاكسون يرتدي بدلات رسمية لم ير أحد أكثر أناقة منها حتى الآن ... وتغير أسلوب شعره عبر السنين من القصير المموج إلى الطويل المموج إلى الطويل الناعم .

حياته الشخصية

لطالما كانت حياة مايكل الشخصية تحت المراقبة من وسائل الإعلام . زواجه ، أطفاله ، شكله ، أعماله الخيرية و الاتهامات ضده بالتحرش بالأطفال .

طفولته

ولد في Gary بولاية Indiana لعائلة من الطبقة العاملة ، والده هو Joseph Walter Jackson ووالدته هي Katherine Esther وهم من الأمريكيين السود .

وقد ربت Katherine أطفالها على مذهب " شهود اليهوه " الديني . وكان والده يعمل في طاحنه للفولاذ وكان بدوره يحب الغناء وقد كون لفترة من الفترات فرقة موسيقية محدودة النجاح تدعى The Falcons بالمشاركة مع أخوه Luther .

وكان أبوه قاسيا بعض الشيء في طريقة تربيته لأطفاله . وهناك فترات كان يضربهم فيها بالحزام عندما يخطئوا التصرف .. لكن مايكل قال عنه أنه عبقري ولولا قسوته وتأديبه لهم لانحرفوا مثل كثير غيرهم إلى المخدرات و الأشياء المشينة .

الزواج والأطفال

تزوج مايكل من Lisa Marie Presley ابنة Elvis Presley . وفي عام 1994 و بعد سنتين من الزواج تم طلاق مايكل من Lisa رغم بقاء الصداقة بينهما .

في 14 نوفمبر 1996 خلال زيارة مايكل لاستراليا في جولة History World Tour ، تزوج مايكل جاكسون من ممرضة الجلدية الخاصة به وهي Deborah Jeanne Rowe وهي أم أطفاله Michael Joseph Jackson الأصغر والذي غالبا ما يدعى Prince ، و Paris Katherine Jackson . وبعد فترة تم الطلاق وابن مايكل الثالث هو Prince II ويلقب بـ Blanket ولد في عام 2002 ولم يكشف مايكل بعد عن والدته الحقيقية .

في نوفمبر 2002 ، خلال سفر مايكل جاكسون إلى برلين في ألمانيا لاستلام جائزة على أعماله الخيرية ، كان هناك العديد من الحشد من المعجبين حول نافذة غرفة فندقه Hotel Adlon .

وقد صرخوا أنهم يريدون رؤية طفله الصغير Blanket وكاستجابة لطلبهم أخرج لهم مايكل ابنه من النافذة واضعا على وجه الطفل منشفة لتغطية هويته من الصحافة . و بعدها ظهرت ضده العديد من التعليقات المستاءة مما فعل عندما أخرج ابنه من النافذة حتى كاد يوقعه ووصفوه بأنه لا يهتم بأطفاله .. ورد مايكل على هذا الادعاء أنه يحب أطفاله مثله مثل أي إنسان في العالم و عندما أخرج طفله كان يمسكه جيدا .

و استغرب من تعليقات الإعلام ، فقال " كيف يقولون أنني سأرمي بطفلي من النافذة ، هذا أغبى تعليق و أحمق قصة سمعتها في حياتي كلها " ...... و الحقيقة هي أن كل من صدق تلك الشائعة أراه بكل بساطة ... غبي .

أعماله الخيرية

بدأ مايكل أعماله الخيرية أول مرة في عام 1981 مع إخوته بعد جولة Triumph Tour حيث تبرعو بـ 100,000 دولار لمنظمة Atlanta Children's Foundation . وفي 1984 بعد حادثة احتراق رأسه في إعلان PEPSI ، أعطت شركة PEPSI له 1,5 مليون دولار تعويض وقد تبرع بها كلها إلى مركز لعلاج الحروق أسسه يدعى Michael Jackson Burn Centre .

في يوليو 1984 تبرع بمبلغ 5 مليون دولار من أرباح جولة Victory Tour للصدقات .

في عام 1985 كتب مع Lionel Richie أغنية مذهلة هي We Are The World وكانت أرباحها كلها لمساعدة الأطفال الفقراء في شرق إفريقيا . وأيضا كل أرباح Single أغنية Man In The Mirroe أخرجه للصدقة .

من عام 1985 إلى عام 1990 ، تبرع مايكل بحوالي نصف مليون دولار إلى منظمة United Negro College Fund .

وفي عام 1992 أسس مايكل منظمة خيرية هي Heal The World Foundation و هذا بعد صدور أغنيته الشهيرة Heal The World .... وأيضا كل أرباح جولة Dangerous World Tour ذهبت إلى منظمة Heal The World Foundation لمساعدة الأطفال ضحايا الحروب والأمراض .

وفي عام 2006 في حفل World Music Awards أعلنت الفنانة Beyonce أن مايكل جاكسون قد قدم في حياته حوالي 300 مليون دولار للصدقات والأعمال الخيرية . وأنه شارك بفاعلية في 39 منظمة خيرية حول العالم أجمع .

شكل مايكل جاكسون

كان لون جلد مايكل جاكسون بنيا خفيفا طول فترة طفولته ، و منذ بداية عام 1982 بدأ جلد مايكل يفتح لونه . و هذا التغير في اللون قد جذب أعين العديد من الجهات الإخبارية والإعلامية .. وظهرت شائعات عن أنه يجري عمليات لتفتيح لونه ... وطبعا الجهل المطبق من البشر سمح لهم أن يصدقوا أن هناك شيئا ما يدعى ( عملية جراحية لتغيير اللون ) .... أيضا تغير شكل وجهه مما أخرج العديد من الشائعات عن أنه أجرى العديد من عمليات التجميل لتغيير شكله .. منها عمليات لتغيير شكل أنفه و لتغيير شكل شفتيه أو لتغيير شكل ذقنه .

في مقابلة مع Oprah Wifery عام 1993 قال مايكل أن التغير الذي حدث له في لونه هو بسبب مرض جلدي لديه يدمر الصبغات اللونية في جلده.

وخلال الكشف على مايكل في أيام محاكمة 1993 تبين أن المرض الذي يعاني منه هو مرض شهير يدعى البهاق Vitiligo ... وهو مرض يدمر الصبغات اللونية في الجلد مما يجعل هناك بقع بيضاء في الجلد الأسود ... ثم تكثر البقع حتى يطغى اللون الأبيض وتبقى بقع سوداء غير قابلة للإزالة ... وحلها الوحيد هو إخفاءها بالماكياج .. وهذا ما يفعله مايكل جاكسون ... وكل من لاحظ الماكياج على مايكل قال كالجاهل ان مايكل يضعه للتشبه بالنساء .... وقالوا أيضا أن مايكل يتهرب من أصله الأسود .... و خلال مقابلة Oprah تأثر مايكل وقال " أنا رجل أسود ، أنا فخور بعرقي الأسود و بأصلي الأسود . لكن لدي مرض جلدي يكسر الصبغات اللونية في جلدي ، وهو شيء لم يمكنني إيقافه ، وعندما يخرج الناس كلاما عني بأنني أريد التهرب من أصلي فهذا يجرحني ، إنها مشكلة لدي لا أستطيع التحكم فيها "

ورد مايكل أيضا على الشائعات الخاصة بعمليات التجميل فقال أنه لم يجر أي عمليات لتغيير شكل ذقنه ، ولا شكل عينيه ، ولا شكل شفتيه ولا هذا كله ، إنهم فقط يبالغون ... وفي كتابه الذي حكى فيه قصة حياته وهو Moonwalk قال أنه أجرى عمليتين تجميل في أنفه فقط لظروف خاصة انكسرت فيها ذات يوم... وقال أن ما غير شكله تغيرا ملحوظا هو الريجيم الذي كان يمشي عليه دائما ... لكن الصحافة السوداء لم تتركه في حاله و استمرت بتشكيكها الجاهل في كل ما قاله .. رغم أن الحقيقة واضحة لكل ذي علم .

اتهامات التحرش بالأطفال

بسبب شهرة مايكل جاكسون الطاغية فإن 90 % من اصدقائه ومن يتقربون منه هو أصحاب منفعة ومصلحة وطالبي شهرة أو مال ... والكثير من أصحاب المصالح هؤلاء ليسوا أصدقاء لك .. بل هم أصدقاء لمالك أو لشهرتك .. وهؤلاء كانوا حول مايكل جاكسون كالذباب وقد سئم منهم .

مايكل كان يسمح لكثير من الأطفال بدخول Neverland واللعب فيها كما يشاؤون وأغلبيتهم من الفقراء الذين لا يقدرون أن يدخلوا أي ملاه حقيقية من هذا النوع ... وغالبية هؤلاء الأطفال هم من دور الأيتام والمنظمات الخيرية التي يدعمها مايكل .

والأطفال عادة لا يبغون سوى اللعب والاهتمام .. وليس لديهم أي اهتمام بالمصالح أو الأموال أو الشهرة أو أي من تلك الأشياء التي يحبها الكبار ... ومايكل كان كثيرا ما يلعب معهم في Neverland وصادق العديد منهم .. وأشهر من صادق كان Macaulay Culkin بطل أفلام Home Alone الشهير ... وكان دائما يجد أن الأطفال هم خير أصدقاء يمكن أن يمضي المرء وقته معهم بدون أن ينخدع أو تباع أسراره للصحافة السوداء أو يسرق .

كان يقضي معهم العديد من ليالي الـ Sleepovers.. وهي ليالي يسهر فيها الأطفال في اللعب و السمر ومشاهدة الأفلام ولعب ألعاب الفيديو .

وفي عام 1993 اتهمته أحد العائلات الذين كانوا يقضون معه الكثير من الوقت بأنه تحرش بابنهم Jordan Chandler جنسيا ....وكانت القضية الأولى وكان يمثل الطفل فيها المحامي Tom Sneddon .

وفي 22 ديسمبر رد مايكل على هذه الاتهامات من بيته في Neverland قائلا " أنا بريء تماما من أي شيء قالوه عني " وفي 25 يناير 1994 ولوقف المحاكمة التي بدا واضحا أنها ستطول وتؤثر على عمله الفني حيث جعلته يختصر جولة Dangerous Tour لتصبح أقصر من أي جولة قام بها ... ولهذا دفع لأهل الطفل تسوية 20 مليون دولار حتى يتنازلوا عن القضية .. لكن هذا دفع العديد من غير المطلعين على ملفات القضية إلى قول أن مايكل دفع للعائلة لإسكاتهم وتفادي السجن ... وقال Thomas Mesereau أن مايكل أخطأ في دفع هذا المبلغ و كان عليه أن يستمر حتى يثبت براءته لأن قضيته كانت قوية وليست ضعيفة .

" لقد قضيت حياتي كلها في مساعدة ملايين الأطفال حول العالم ، لا يمكنني أن أؤذي طفلا أبدا . و لسوء الحظ ظهر بعض الأشخاص الذين رفعوا ضدي دعاوى ليس لها أساس من الصحة . ومن سنين ، دفعت تسوية لبعض الأشخاص لأنني خفت على شكل عائلتي و شكلي أمام الإعلام و الناس لو أصبحت أتردد على المحاكم طويلا . ولطالما كنت هدفا مغريا لهؤلاء الذين يبحثون عن المال " .... مايكل جاكسون

في 18 ديسمبر 2003 ، عادت العاصفة قوضي مايكل بسبع تهم تحرش بطفل آخر و تهمتين خاصتين بإعطاء الخمر للطفل لإغوائه ، الطفل في هذه القضية كان يدعى Gavin Arvizo ، وعمره 13 سنة في وقت الاتهام . وهذه المرة قرر مايكل ان يكشف للعالم أنه بريء فعلا وبان كل ما يقال عنه مزي


عدل سابقا من قبل mjForever في 2011-09-14, 8:47 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mjforever.yoo7.com
michael jackson


avatar

ذكر
عدد المساهمات : 95

النقاط : 94
تاريخ التسجيل : 10/04/2011
اكتب شيء عن نفسك : نعم بكل تاكيد
ما البومك المفضل لمايكل جاكسون : all

مُساهمةموضوع: رد: قصة مايكل جاكسون   2011-04-11, 9:50 am

مشكوورررر على المجهود الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
azeza jackson


avatar

انثى
عدد المساهمات : 64

النقاط : 74
تاريخ التسجيل : 14/07/2011
العمر : 20
اكتب شيء عن نفسك : yes
ما البومك المفضل لمايكل جاكسون : history

مُساهمةموضوع: رد: قصة مايكل جاكسون   2011-07-14, 11:30 am

مشكور علي المجهود الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mj only


avatar

انثى
عدد المساهمات : 63

النقاط : 76
تاريخ التسجيل : 19/07/2011
العمر : 26
اكتب شيء عن نفسك : احبه موووووووووووووووووووووت واعشقه
ما البومك المفضل لمايكل جاكسون : كلهااااا ايش اقول انا امووووت في كلها

مُساهمةموضوع: رد: قصة مايكل جاكسون   2011-07-20, 12:36 am

شكرااااااااااااااااا

mj i love you
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mj4arab.com
mjForever


avatar

انثى
عدد المساهمات : 1679

النقاط : 2318
تاريخ التسجيل : 21/08/2010
العمر : 20
اكتب شيء عن نفسك : sure
ما البومك المفضل لمايكل جاكسون : Invincible

مُساهمةموضوع: رد: قصة مايكل جاكسون   2011-07-20, 9:12 am

شكرا علي مروركم العطر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mjforever.yoo7.com
SUN MJ


avatar

انثى
عدد المساهمات : 32

النقاط : 41
تاريخ التسجيل : 14/07/2011
العمر : 21
اكتب شيء عن نفسك : اكيد
ما البومك المفضل لمايكل جاكسون : ALL HIS ALBUMS

مُساهمةموضوع: رد: قصة مايكل جاكسون   2011-07-20, 4:23 pm

مجهود رائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
speechless


avatar

ذكر
عدد المساهمات : 242

النقاط : 262
تاريخ التسجيل : 21/07/2011
اكتب شيء عن نفسك : نعم
ما البومك المفضل لمايكل جاكسون : كل الالبومات

مُساهمةموضوع: رد: قصة مايكل جاكسون   2011-07-21, 2:35 am

يااااااااااه مايكل ده انسان راااائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mjForever


avatar

انثى
عدد المساهمات : 1679

النقاط : 2318
تاريخ التسجيل : 21/08/2010
العمر : 20
اكتب شيء عن نفسك : sure
ما البومك المفضل لمايكل جاكسون : Invincible

مُساهمةموضوع: رد: قصة مايكل جاكسون   2011-07-31, 6:49 am

شكرا علي التعليقات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mjforever.yoo7.com
speechless


avatar

ذكر
عدد المساهمات : 242

النقاط : 262
تاريخ التسجيل : 21/07/2011
اكتب شيء عن نفسك : نعم
ما البومك المفضل لمايكل جاكسون : كل الالبومات

مُساهمةموضوع: رد: قصة مايكل جاكسون   2011-08-04, 3:19 pm

مشكور بجد رائع الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mjForever


avatar

انثى
عدد المساهمات : 1679

النقاط : 2318
تاريخ التسجيل : 21/08/2010
العمر : 20
اكتب شيء عن نفسك : sure
ما البومك المفضل لمايكل جاكسون : Invincible

مُساهمةموضوع: رد: قصة مايكل جاكسون   2011-08-25, 4:50 pm

مشكور علي الردود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mjforever.yoo7.com
Yousef Jackson


avatar

ذكر
عدد المساهمات : 549

النقاط : 635
تاريخ التسجيل : 25/07/2011
العمر : 26
اكتب شيء عن نفسك : i like fun
ما البومك المفضل لمايكل جاكسون : invincible

مُساهمةموضوع: رد: قصة مايكل جاكسون   2011-09-14, 3:56 am

موضوع رائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
joker mask


avatar

ذكر
عدد المساهمات : 531

النقاط : 922
تاريخ التسجيل : 11/09/2011
العمر : 23
اكتب شيء عن نفسك : i love michael
ما البومك المفضل لمايكل جاكسون : دينجرس

مُساهمةموضوع: رد: قصة مايكل جاكسون   2011-09-17, 4:12 pm

مايكل الفنان الوحيد اللى اتحارب كتييييير في حياتة لانة كان بيقدم اشياء رائعة وكان دائما فى المقدمة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mjForever


avatar

انثى
عدد المساهمات : 1679

النقاط : 2318
تاريخ التسجيل : 21/08/2010
العمر : 20
اكتب شيء عن نفسك : sure
ما البومك المفضل لمايكل جاكسون : Invincible

مُساهمةموضوع: رد: قصة مايكل جاكسون   2011-09-18, 10:34 am

فعلا عندك حق



You Don't Have To Prove Your Innocent,Cuz We'll Always Believe In u
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mjforever.yoo7.com
mjislam47


avatar

ذكر
عدد المساهمات : 166

النقاط : 276
تاريخ التسجيل : 10/01/2012
اكتب شيء عن نفسك : اسلام

مُساهمةموضوع: رد: قصة مايكل جاكسون   2012-03-09, 12:00 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mjForever


avatar

انثى
عدد المساهمات : 1679

النقاط : 2318
تاريخ التسجيل : 21/08/2010
العمر : 20
اكتب شيء عن نفسك : sure
ما البومك المفضل لمايكل جاكسون : Invincible

مُساهمةموضوع: رد: قصة مايكل جاكسون   2012-03-09, 1:09 pm




You Don't Have To Prove Your Innocent,Cuz We'll Always Believe In u
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mjforever.yoo7.com
 
قصة مايكل جاكسون
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
MjForever.yoo7.com :: اخبار ومقالات عن مايكل جاكسون :: عن حياة مايكل جاكسون-
انتقل الى: